كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل؟

كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل؟, الشركة الدولية

عجينة مكافحة الصراصير

قد يبدو من السهل عليك شراء المبيد الحشري السائل من أي صيدلية أو مركز بيع المبيدات الحشرية، في حين أن تصنيعك لعجينة آمنة، مكونة من خامات موجودة في المنزل، قد يبدو صعبًا للغاية، ولكن عندما تعلم بمدى ضرر وخطر تلك المبيدات على صحة أفراد المنزل، ستتجه فورًا لتسأل كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل؟ وهو ما سنجيب عنه خلال التقرير التالي، بطريقة مبسطة وسهلة، تتناسب مع القارئ من مختلف الفئات الاجتماعية والعمرية.

كما سنوضح معًا في هذا المقال أيضًا، المكونات المطلوبة لتصنيع هذه العجينة، وكيفية استخدامها، مع وضع نبذة مختصرة حول طبيعة تكاثر ودورة حياة الصراصير داخل المنزل، والتعرف على أضرار ومخاطر وجودها مع الأشخاص في المنازل، وما قد تسببه من أمراض وعدوى فيروسية وأخرى بكتيرية.

كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل؟, الشركة الدولية

كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل؟

تعد عجينة مكافحة الصراصير من الضروريات والأشياء الأساسية التي لا غنى عنها في ظل وجود الصراصير داخل المنازل، والتي تعتبر من أقذر الحشرات المنتشرة بالمنال وجميع أنواع وأشكال الوحدات السكنية، هدفها الأول والأخير هو إزعاج الموجودين، وقشعرة البدن، فليس هناك أي فائدة من وجودها، إلى جانب ما تتسبب فيه من إصابات بالغة من حالات التسمم، والتلوث، فهي قادرة على نقل الجراثيم والفيروسات بين الأطفال والكبار بفضل ما لديها من أرجل متشعبة، تحمل بهم الفيروسات وتنقلها في أي مكان، لذلك من الطبيعي أن نحرص على إبقاء بيوتنا خالية من هذه الحشرة المقذذة.

وذلك من خلال تواجد عجينة مكافحة الصراصير داخل المنازل، سواء كنت تقوم بشرائها جاهزة، أو كنت تقوم بتحضيرها بنفسك، ولكن هناك فئة كبيرة ترغب بالحصول عليها، ولكنها غير متداولة بكثرة في السوق المحلي، على الرغم من أنها فعالة وآمنة على أفراد الأسرة، فهي عديمة الرائحة لا تؤثر أبدًا على الجهاز التنفسي لأفراد الأسرة، والمقيمين بالمنزل.

ما هي الصراصير؟

من المفترض أنه قبل أن تهاجم العدو، وتحاربه، عليك التعرف عليه أولًا، وأن تكون على علم تام بكيفية التعامل معه، وطبيعة نشأته ودورة حياته، خاصة وإن كان عدو ثقيل ينتمي لفصيلة الحشرات المزعجة، الزاحفة، المؤذية، مثل الصراصير بالتأكيد، والتي تتواجد منذ ملايين السنين في العالم، فهي لم تكن ضيف يأتي ويغادر، بل تعتبر نفسها من ملاك المنزل، تبحث عن الغذاء وتؤسس الجحور للاختباء، وتتكاثر وتضع بيضها في كل مكان يسمح بذلك، الأمر الذي يصل بعض الأحيان إلى هروب أفراد الأسرة للعيش في مكان آخر تجنبًا للاحتكاك بمثل هذه الحشرات المزعجة.

الصراصير والبشر

قبل أن نجيب عن كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل لابد أن تكون على علم ودراية كاملة بأن ظهور الصراصير داخل بيتك، لم يكن من العدم، أي أنك أنت من ذهبت إليهم، بدون قصد وعمد، فمن المعروف من قديم الزمن أن الحشرات وخاصة الصراصير تنجذب نحو الأماكن الرطبة، والأماكن القذرة والمليئة بالقاذورات، فضلًا عن تمركزها حول الأراضي الزراعية والحقول والمزارع، وبالتزامن مع التطور الزراعي، والذي قام به الإنسان في عصر من العصور، وقيامه باستصلاح الأراضي وريها، كانت النتيجة هي الانتشار السريع للصراصير وزيادة تدخلها في حياة الإنسان، ولكن السؤال الأهم ما مدى خطورة وضرر ظهور هذه الحشرات الزاحفة في حياتنا؟.

كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل؟, الشركة الدولية
كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل؟

أضرار الصراصير

مما لا شك فيه أن لوجود الصراصير داخل المنزل ضررًا كبيرًا، وخطرًا بالغًا، يجعلنا مطالبين حقًا بإتباع كافة الطرق والأساليب التي تؤدي إلى إبادة الصراصير نهائيًا من المكان، ليس فقط عجينة مكافحة الصراصير، ولكن نحن في أمس الحاجة لتطبيق أي طريقة فعالة للتخلص من هذه الحشرة المزعجة، والتي يمكن ذكر أضرارها ومخاطرها في النقاط التالية، ليس على سبيل الحصر أو الإجماع:

  • تمتلك الصراصير شكلًا مثيرًا للذعر والخوف، فضلًا إلى الاشمئزاز والشعريرة البدنية.
  • تمتلك العديد من الأرجل التي تمكنها من نقل الجراثيم والفيروسات عبر أطباق الأكل، والأكواب، الأواني، وبين قطع الأثاث ومواضع النوم.
  • ظهور الصراصير في أي مكان أمامك قد يشعرك بعدم الارتياح النفسي، إضافة إلى التوتر العصبي من شكلها المقذذ.
  • يمكنها أن تتغذى على الأوراق والمستندات داخل الأدراج والمكاتب، مثلما تتغذى على أوراق الأشجار.
  • انتشار العديد من الروائح الكريهة والمزعجة، والتي يصعب السيطرة عليها مهما قمت بتعطير المكان.

عجينة مكافحة الصراصير

يلجأ أغلب المتضررين من انتشار الصراصير داخل منازلهم إلى استخدام الكثير من الطرق والحيل الذكية، للتخلص من هذه النوعية من الحشرات الزاحفة، والتي كان أفضلهم عبر سنوات طويلة المبيدات الحشرية السائلة، والتي يتم رشها داخل المنزل وتغطية المساحة كاملة به، ولكن مع مرور الوقت والتطور البيئي الحاصل في السنوات الأخيرة، أثبت الأبحاث العلمية والكثير من الدراسات الكيميائية مدى خطورة وضرر هذه المبيدات على صحة الإنسان.

الأمر الذي أدى إلى استخدام مواد وخلطات أخرى، تؤدي نفس المفعول ولكن بشكل آمن فعال سريع بدون ضرر، وهي “عجينة مكافحة الصراصير”، الحل المثالي والأنسب لجميع الوحدات السكنية، والفئات العمرية، والطبقات الاجتماعية من ناحية السعر والتكلفة، كل ما هو مطلوب منك أن تتعرف على مكان اختباء الصراصير ثم تبدأ في لصق العجينة حوله.

قد تكون هذه الأماكن بين ألواح البلاط، فتحات في النوافذ الخشبية، شقوق في الأبواب والحوائط، تجويف في مستوى الأرضية، كل هذه الأماكن يمكنك معالجتها يدويًا، بدون أن تلجأ لمتخصصين الرش والمكافحة، من خلال تصنيع عجينة الصراصير من داخل المنزل بأسهل المكونات والخامات.

مكونات عجينة مكافحة الصراصير

تعتبر عجينة مكافحة الصراصير من الخلطات المكونة من مواد وخامات طبيعية، موجودة في كل منزل شرقي، فهي ليست بالخلطة السحرية، أو أن أمر تصنيعها صعب، ولكنها سهلة التحضير، لن تستغرق بضع دقائق في تجهيزها، إليكم أهم مكونات هذه العجينة الفعالة:

  • ملعقتان من السكر.
  • ملعقتان من الدقيق.
  • ملعقتان من الحليب ولكن من الأفضل أن يكون (لبن بودرة).
  • حمض البوريك، ويتم شراءه من الصيدلية، ويُستخدم بنسب محددة.

عليك توخي الحذر عن استخدام حمض البوريك، لاحتوائه على مادة سامة بمجرد اللمس أو الاستنشاق، وبعد أن تنتهي من تجميع هذه المكونات، عليك عجنهم مع بعض لإنتاج العجينة في أقل وقت ممكن، ومن ثم يمكنك استخدامها مباشرة في مكافحة الصراصير.

طريقة عمل عجينة مكافحة الصراصير

للرد عن كيف تصنع عجينة مكافحة الصراصير بنفسك في المنزل لابد من تنفيذ الخطوات التالية بشكل صحيح، للحصول على نتيجة مذهلة، سواء في تصنيع العجينة، أو مفعولها السريع الآمن المؤثر، كل ما عليك:

  • تجهيز كافة المكونات التي سبق وذكرناها في السطور السابقة.
  • قم بخلط جميع هذه المكونات في إناء نظيف (يمكنك الاستغناء عنه فيما بعد).
  • يمكنك إضافة القليل من الدقيق والماء حتى تحصل على قوام متجانس متماسك بعض الشيء يشبه عجينة الخبز.
  • قم بعمل كرات من العجينة التي حصلت عليها بعد عملية العجن.
  • استخدام هذه الكرات في سد الشقوق والفجوات، وكل مكان به ثقوب وفتحات تسمح بمرور الصراصير والحشرات الزاحفة.

اقرا ايضا:

Last Updated on 7 نوفمبر، 2022 by الشركة الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى