15 خطوة للتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة

15 خطوة للتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة, الشركة الدولية

15 خطوة للتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة

كيف تتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة؟ سؤال يطرحه الكثيرون، والذين يعانون من انتشار الحشرات والصراصير داخل منازلهم، حيث أن الصراصير من أكثر أنواع الحشرات المزعجة، والتي تنتشر بسرعة مهولة داخل البيوت، تحتاج إلى جهد كبير للوصول إلى مرحلة الإبادة النهائية، والتخلص من البيض تمامًا من داخل الجحور والأعشاش، لذلك نحن اليوم نتناول معكم حوالي 15 نصيحة مجربة وفعالة، للتخلص من الصراصير في أقل وقت ممكن وبأقل التكاليف، وبدون أي مجهود، كل ما هو مطلوب منكم أن تقوموا بتطبيق تلك النصائح باستمرار، فور ملاحظة ظهور الصراصير داخل منازلكم.

كيف تتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة في 15 خطوة؟

إذا كنت تعاني من ظهور الصراصير، وخاصة صراصير المطابخ الصغيرة، وقد سئمت من رش المبيدات الحشرية التجارية، أو تفاقم الأمر للإصابة ببعض أمراض الحساسية والجهاز الهضمي، أثر انتقال الفيروسات والجراثيم بين أطباق الطعام، والمشروبات، إليكم الحل الجذري لجميع مشاكل الحشرات المزعجة، والحد من انتشارها داخل المنازل وأي مكان آخر، كل ما عليك فقط هو إتباع الخطوات التالية التي تقدمها لك افضل شركة مكافحة حشرات بالرياض وتطبيقها باستمرار، والتي جاءت على النحو التالي:

  1. الاهتمام بنظافة المنزل وجميع أركانه وزواياه، حيث أن الصراصير عادة ما تتكاثر وتنمو في الأجواء القذرة، وسط القمامات والقاذورات، لذلك قد تجدها بكثرة حول المجاري والبالوعات المسدودة، كما يتوجب عليك فحص الأماكن الضيقة والمزدحمة، مثل تحت الأسرة، خلف الدواليب، ودورات المياه (الأماكن الرطبة)، وخزانات المطابخ، وحول صناديق القمامة.
  2. تخلص دائمًا من الكراكيب والفوضى داخل الغرف والمطابخ، بحيث لا تجعل المكان عُرضة لاختباء الحشرات والصراصير بالتحديد، فالكثير منا يميل للاحتفاظ بالكتب القديمة، والأغراض المنزلية التالفة، ولكن يغفلون تمامًا عن مدى خطورة ذلك في جذب الصراصير وغيرها من الحشرات المزعجة.
  3. من الضروري ترميم كافة الفتحات والشقوق الجدارية، وجميع الثقوب التي قد تتواجد بالأبواب والنوافذ الخشبية، فلن تولد الصراصير أبدًا من العدم، هناك الكثير من الفتحات التي تتسبب في دخول الحشرات، الزاحفة والطائرة، لذلك أنت بحاجة إلى وضع السلك على هذه النوافذ لتجنب دخول الصراصير والذباب والناموس.
  4. لابد من التخلص من أكياس القمامة يوميًا، وقبل الخلود إلى النوم في الليل، فهي عامل جذاب لانتشار الحشرات، وتكاثر الصراصير، كما يجب وضعها في صندوق محكم الغلق، لتجنب تناثر المخلفات وفضلات الطعام.
  5. يمكنك استخدام بعض المواد الأسمنتية أو الجبس في سد الفجوات والشقوق الأرضية، بين البلاط وألواح السيراميك، أو الفتحات الجدرانية، إلى جانب إمكانية استخدام الشريط اللاصق لترميم تلك الفتحات، التي تستخدمها الصراصير كمخبأ وجحر لها.
  6. تجنب وجود أي مصادر لتوصيل المياه أو تسريبها إلى الجحور، التي تختبئ بها الصراصير، فيبدو حرمان الصراصير من المياه طريقة فعالة جدًا في موتها، فلن تستطيع هذه الحشرة العيش بدون الماء أكثر من أسبوع، في حين أنها تتحمل العيش بدون غذاء لمدة شهر، لذلك عليك صيانة أي تلفيات تتسبب في توصيل الماء إليهم.
  7. يمكنك استخدام كرات النفتالين في القضاء على الصراصير من داخل المنزل، حيث تشع هذه المادة رائحة نفاذة جدًا، لن تتحملها الصراصير، فتفر هاربة من المكان.
  8. إذا كانت كمية الصراصير الموجودة بالمنزل ليست كبيرة، يمكنك تطبيق وسيلة الفخ الجاذب للصراصير، وهي طريقة آمنة جدًا، منطقية ومعقولة للاستخدام المنزلي، تعتمد على فكرة جذب الصرصار نحو طعم ذو رائحة محببة له، وعند دخوله إلى الفخ يتم مطاردته بشريط لاصق أو مادة لاصقة، حتى يتم السيطرة عليه وإبادته على الفور، ولكنها غير فعالة بالمرة بالنسبة للبيوض.
  9. إذا كانت الكمية المنتشرة من الصراصير كبيرة، يصعب السيطرة عليها، فعليك استخدام الطعوم السامة، وهي عبارة عن طعام مكون من مادة غذائية جاذبة للصرصار، يتم حقنها بسم بطيء المفعول، وعند إقبال الصراصير نحو هذا الطُعم، يسري السم على الفور في جسمه، ولكنه ما زال يتحرك حتى يتواصل مع الصراصير الأخرى لينتقل السم إليهم في نفس الوقت، مما يؤدي إلى إبادتهم بشكل جماعي، يُرجى وضع تلك الطعوم في أماكن اختباء الصراصير، بعيدًا عن أماكن تناول أفراد الأسرة طعامهم.
  10. إذا كنت تعاني من أسعار المبيدات الحشرية باهظة الثمن، يمكنك تحضير نوع معين من المحاليل الفعالة في إبادة الصراصير والحشرات المزعجة، وهو محلول مكون من المياه والصابون، ويتم وضعه في بخاخ عادي، واستخدامه بشكل مباشر عند رؤية الصرصار في الحال، حيث تعمل المساحيق والمادة الصابونية على إصابة القناة التنفسية بالاختناق، في غضون دقيقة واحدة فقط.
  11. في حال كانت ثقتك بالمبيدات الحشرية أكبر، أو اضطررت لاستخدامها، فعليك إتباع كافة معايير السلامة، وطريقة الاستخدام المدونة على العبوة، خاصة التي تتعلق بوجود الأطفال وأعمارهم، وكذلك الحيوانات الأليفة، كما يُرجى التأكد من عدم ملامستها للعين والجلد بطريقة مباشرة، أو حتى استنشاقه، لذلك نوصيك بضرورة تهوية المكان جيدًا، وفتح النوافذ للتأكد من تهوية المكان الذي يتم رشه، كما يجب عليك توخي الحذر عند شراء المبيد، فهناك مبيدات قصيرة المفعول وأخرى طويلة الأمد، وهناك أنواع مخصصة للأسطح، وأخرى مخصصة للرش المنزلي فقط.
  12. إذا كنت تشك بوجود الصراصير في مكان معين، فعليك ترك الإضاءة والمصابيح أطول فترة ممكنة، فهي عادة تفضل العيش في الظلام، وهذه الطريقة تساعد في خروج الصراصير من المنزل، لأنها ستمل من الإضاءات وستشعر بعدم الارتياح.
  13. إذا كانت المشكلة لديك تتفاقم، ووصلت إلى مرحلة متأخرة من انتشار الصراصير، أو لم تجد أي فائدة من استخدام المبيدات الحشرية الموجودة بالسوق، فعليك الاستعانة بأحد الجهات المختصة في إبادة الصراصير والحشرات المزعجة، مثل شركات مكافحة الحشرات، وشركات رش المبيدات، حيث ستمنحك تلك المؤسسات ضمان على عدم عودة الصراصير مرة أخرى.
  14. عند وصولك لنقطة القضاء على الصراصير بنجاح، وإبادتها، فلا تغفل عن إلقاءها خارج المنزل تمامًا، كي لا تتسبب في تجمّع الجراثيم والفطريات المتحللة، كما هو الحال عند دهسه بالقدمين، فلابد من تنظيف المكان وتعطيره أيضًا.
  15. إذا وجدت حركة نشطة من الصراصير داخل منزلك، أو مكان ما داخله، فنوصيك باتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بتنظيف هذا المكان، فنشاط الصراصير عائد إلى كثرة الأوساخ والقاذورات، من أهم هذه الإجراءات أن تقوم بغسل أواني الطبخ، وإبقاءها مقلوبة لحين تجفيفها تمامًا من الماء، حتى عند وضعها في الخزانة لتتجنب وضع البيض داخلها.
15 خطوة للتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة, الشركة الدولية
كيف تتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة

مكافحة الصراصير والحشرات المزعجة

في نهاية مقالنا كيف تتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة في 15 خطوة والذي تناولنا فيه نحو 15 نصيحة فعالة سريعة للتخلص من الصراصير والحشرات المزعجة، نود أن نذكركم بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة، وإبقاء المنزل نظيفًا أطول فترة ممكنة، ليس فقط لتجنب انتشار الحشرات، وإنما تطبيقًا لشعارنا وهو “النظافة من الإيمان”، فكلما كانت البيئة حولنا نظيفة خالية من المخلفات والنفايات، كلما كانت خالية من الحشرات والصراصير المزعجة، كلما تجنبنا انتشار الفيروسات والبكتريا والجراثيم، فهي عاملًا رئيسيًا في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل أمراض الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، كلما حرصنا على تقدم المجتمع وازدهاره وتطوره.

 

من خدماتنا ايضا:

Last Updated on 6 نوفمبر، 2022 by الشركة الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى