طرق عزل خزانات المياه الخرسانية

عزل خزانات المياه الخرسانية

عزل خزانات المياه الخرسانية


طرق عزل خزانات المياه الخرسانية

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن طرق عزل خزانات المياه الخرسانية وذلك لما يكون لعمل العزل من أهمية قصوى إذا كنت من المهتمين بهذا الموضوع عليك مواصلة قراءة المقال لمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية.

ماهي الخزانات الخرسانية؟

يقصد بالخزانات الخرسانية الخزانات التي يتم بناؤها من خلال استخدام الحديد المسلح بالإضافة لذلك يتم إنشاء أعمال المقاومات المعمارية، ومما لا شك فيه أن الخزانات الخرسانية تحتاج لعملية عزل من الداخل والخارج وبالتأكيد يكون لها طريقة عزل خاصة بها تتناسب مع نوعية الخزانات الخرسانية.

أهمية عزل خزانات المياه الخرسانية

الجدير بالذكر أن الخزانات من أهم الأشياء التي شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل الكثير من الأشخاص في عصرنا الحالي حيث يتم استخدامه كمصدر لتخزين المياه الخاصة بالشرب خاصة في المناطق السكنية، وما يترتب على ذلك الحاجة للقيام بعملية عزل خزانات المياه الخرسانية  من الداخل والخارج للحصول على مياه نقية صحية صالحة للاستهلاك الآدمي، وسنتعرف على كيفية بناء الخزان والطرق المختلفة لعزله وطريقة عزل خزانات المياه الخرسانية.

بناء وتجهيز الخزانات الخرسانية

  • يتم قبل البدء في أي شيء القيام بتحديد حجم الخزان والعمق الخاص به ليتم تحديد طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية ، ومن ثم القيام بحفر العمق المطلوب وبعد ذلك يتم تسوية السطح استعدادًا لبناء الخزان.
  • ومن ثم القيام بتوفير كافة الأدوات الخاصة بالحديد والتسليح لصب المادة الخرسانية المطلوبة لبناء خزانات المياه حيث إن خزانات المياه مكونة من خليط عبارة عن أسمنت ورمل وحجر صلب يتم خلطهم جيدًا مع المياه، ومن ثم القيام بصبه في المكان المخصص بين الألواح الخشبية الخاصة بالخزان.
  • عند الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم ترك الخرسانات فترة من الوقت للتأكد من جفافها بالكامل وبعد التأكد من جفافها ستم إزالة الألواح الخشبية وبناء جدران الخزان، ويتم بناء الجدران الخاصة بالخزان من خلال استخدام الأحجار الحمراء أو الخرسانات وتركها فترة من الوقت لتشد لتتمكن الشركة من القيام بعزل خزانات المياه.

يتم تنظيف الخزانات بشكل جيد من خلال استخدام مواد تنظيف ذات مواصفات عالمية للتخلص من كافة الشوائب والأتربة العالقة أسفل الخزان بجميع أحجامها المختلفة سواء كانت كبيرة أو صغيرة للقيام بعملية عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج.

عزل خزانات المياه الخرسانية
عزل خزانات المياه الخرسانية

تجهيز خزانات المياه لعملية العزل

تتوقف نجاح أو فشل عملية عزل الخزانات الخرسانية من خلال القيام بتجهيز خزانات المياه لعملية العزل حيث تعتبر النقطة الفاصلة، ومن التجهيزات التي لا يمكن التغاضي عنها بـأي شكل من الأشكال كالآتي:

  1. قبل البدء في أي شيء يتم تنظيف الخزانات بالكامل وإزالة جميع الشوائب والأتربة ليصبح الخزان نظيف بشكل كامل للتجهيز عملية عزل لا تتأثر بالعوامل الخارجية المحيطة.
  2. تحرص الشركة عزل كل الحرص على سد جميع الشقوق والفتحات التي تكون منفذ لدخول الحشرات بداخل الخزان ولتفادي حدوث أي نوع من التسربات الخاصة بالخزان.
  3. يتم الاهتمام بتسوية السطح بطريقة متساوية للتجهيز بقيام بعملية عزل المياه الصحيح.
  4. تعمل شركة عزل خزانات المياه بالقيام بعمل لاصق في حالة استدعى الأمر ذلك قبل القيام بعملية عزل الخزانات الخرسانية أو المحافظة قدر المستطاع على عزل خزانات المياه الخرسانية صحيحة.

طرق عزل خزانات المياه الخرسانية

قبل القيام بتوضيح طرق عزل خزانات المياه الخرسانية لابد من التفريق أولًا بين العزل الخارجي للخزانات والعزل الداخلي للخزانات وهذا ما يتم توضيحه من خلال السطور القادمة.

عزل خزان المياه من الخارج

تعتبر عملية عزل كل الخزان من الخارج من الأمور الهامة للغاية حيث تساهم بشكل كبير للغاية في إطالة عمر خزان تخزين المياه، وعلاوة على ذلك يساعد في مقاومة العوامل الخارجية المختلفة المتمثلة في الهواء والشمس والمطر عند القيام ببناء الخزان فوق سطح الأرض.

أما في حالة بناء الخزان تحت الأرض في هذه الحالة عزل الخزانات الأرضية يحد من عمل عملية تسربات المياه الجوفية، حيث في حالة حدوث تسرب للمياه الجوفية يؤدي ذلك إلى حدوث تغيير في طبيعة المياه ويتغير لونها وطعمها ورائحتها مما يترتب عليه حدوث أمراض صحية جسيمة للغاية، وحل هذه المشكلة يكمن في القيام بعملية عزل خزانات مقننة من قبل الوزرات والهيئات والحرص على اتباع أفضل شركة عزل خزانات.

والجدير بالذكر أن عزل كل الخزان من الخارج لا يشترط القيام بطريقة خاصة بل تطلب استخدام مواد عزل الأسطح من خلال استخدام منظفات ذات مواصفات عالمية لتكون آمنة بنسبة 100%.

ويجب أن تكون على دراية كاملة بخطورة عدم عزل خزانات المياه من الخارج يترتب على ذلك حدوث تسريب خارج الخزان الذي يتسبب في حدوث التالي:

  • حدوث انهيار كامل للجدران الخاصة بالخزان والسبب في ذلك يرجع إلى تفاعل المياه مع الحائط الخاص بالخزان.
  • الرطوبة الزائدة لناتجة من عمليات تسرب المياه يؤدي لانهيار المبنى السكني بأكمله.
  • حدوث تكونات عديدة من البرك المائية التي تكون مادة خصبة لتجمع الحشرات التي تموت بداخل المياه وتنقب الكثير من الأمراض الجسيمة، وعلاوة على ذلك تسبب ظهور رائحة كريهة بسبب ركود المياه في هذه البرك.
  • يتم حدوث عملية تفاعل بين المحيط الخارجي للخزان مع المياه بداخله.

عزل خزانات المياه من الداخل

تعتمد عملية عزل خزانات المياه من الخارج على جودة ومتانة مادة العازل المستخدمة ليتم الاستعانة بها للقيام بعملية تنفيذ عزل تام لجميع الأسطح المختلفة الخاصة بالخزان من الداخل مع الحفاظ على نقاء المياه لأطول فترة ممكنة وخاوها من كافة أنواع البكتريا والفطريات.

ويزال الاعتماد الكلي في طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل هو تحديد نوع المادة المستخدمة للعزل في تنفيذ عزل خزانات المياه الخرسانية حيث يوجد العديد من مواد تصلح في العزل الخارجي للخزانات حيث يتم استخدامها من قبل الكثير من شركات عزل الخزانات بالرغزل الداخلي.

ولذلك يوصي التواصل مع شركة متخصصة في عزل خزانات المياه المعتمدة التني يمكن أن يتم الاعتماد عليها اعتماد كلي في تنفيذ العزل للخزانات الخرسانية بمواد آمنة على صحة الإنسان والبيئة بنسبة 100% والطريقة الخاصة بعزل خزانات المياه الخرسانية معتمدة من قبل الجهات المختصة.

ويمكن تلخيص القول بأن عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل وطريقة تنفيذ العملية تعتبر من أهم العوامل المؤثرة على الصحة العامة الخاصة بالبيئة والإنسان والمباني، ولذلك تعمل شركة عزل جميع الخزانات جاهدة على توفير الطرق الحديثة والمتطورة في القيام بأعمال العزل بطريقة احترافية للحصول على نتائج مرضية لجميع العملاء تفوق التوقعات.

عزل خزانات المياه من الداخل
عزل خزانات المياه من الداخل

أنواع مواد عزل خزانات المياه الخرسانية

يوجد نوعين رئيسين من طرق ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية المستخدمة في عزل خزانات المياه الخرسانية وإما أن تكون مواد خارجية أو مواد داخلية.

ولا بد أن يتم الأخذ بالاعتبار العديد من المعايير قبل القيام بتنفيذ تطبيق مادة عزل خزانات المياه للحصول على فضل خدمة عزل على الإطلاق، ومن  المعايير التي تساعد في إعداد السطح بالطريقة الصحيحة تتمثل في التالي:

  • يجب استخدام أفضل أنواع المكونات الخرسانية التي تقوم بدور رئيسي وأساسي في تكوين الدعامة الأساسية للسطح حيث تكون مقاومة للماء حتى لا يتم حدوث تفاعل بين الخزان والمياه، ويفضل أن تتواجد فراغات بينية بينهم لتقوية السطح.
  • يفضل القيام باستخدام مركبات خاصة بتقليل النافذية مع الرمال والأسمنت بالنسب الصحيحة المتفق عليها عالميًا، وعلاوة على ذلك يجب الحفاظ على الثبات الخاص بالمخاليط سواء من الداخل أو الخارج والقيام بمزجها مع مركبات العزل الأولية قبل القيام بعملية العزل النهائي للخزانات.
  • الحرص على تغطية أجزاء حديد التسليح بالكامل والسبب في ذلك يرجع إلى الحد من حدوث عمليات صدأ خزانات بعد مرور فترة طويلة من الزمن.
  • يتم إغلاق الفتحات الخاصة بمواسير المياه بالخرسانات واللواصق أحكام جيد واستخدام مواد آمنة على الصحة حتى لا يكون لها آثار صحية جسيمة.

مواد تستخدم في عزل الخزان الأرضي الخارجية

تم تصنيف عملية عزل أغلب الخزانات الخرسانية من الخارج عملية في غاية الأهمية حيث يمكن توفير العزل بها للقيام بعملية عزل لجميع الأسطح العادية للخزان ولكن يجب الحرص كل الحرص عند القيام باختيار المستخدمة في العزل.

 

طريقة عزل جزء من الخزان الأرضي بالبتومين

 مادة البتومين يقصد بها المادة الأولية التي يتم استخدامها في عملية عزل الخزانات بالرياض وكثر استخدام هذه المادة في القيام بعمليات عزل الأساسيات والمباني ليتم حمايتها بالكامل من خطر تسربات المياه وخطر الرطوبة التي تسبب الكثير من الآثار الجسيمة، وتعد طريقة عزل جزء من الخزان الأرضي بالبتومين  من أشهر طرق عزل الخرسانات الخارجية ويتم استدام مادة البتومين المؤكسد  والبرد مع الحرص على توافر كافة قواعد السلامة  شيبخزنات المياه الخرسانية، وعلاوة على ذلك يفضل النوع الذي لا يتفاعل مع المياه ليتم تنفيذ طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية بشكل احترافي.

وتنقسم مادة البتومين  المستخدمة في عمليات عزل الخزانات إلى البارد والساخن ويتم تحديد استخدام وفقًا لدرجة الحرارة الخاصة به عند الاستخدام.

يكمن الاستخدام الخاص بالبتومين الساخن في أعمال العزل المائي للخرسانات حيث يجب التعامل معه مباشرة بعد التسخين وعدم تركه لفترة طويلة لتجنب تماسكه، ويعد استخدام البتومين الساخن من أسرع طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية.

وعلى النقيض البتومين البارد  يتم استخدامه وهو بارد ولا يتطلب تسخينه وقد شهد إقبالًا كبيرًا من قبل المستخدمين في عصرنا الحالي لما يحتويه من مميزات وخصائص فعالة للغاية.

والجدير بالذكر أن البتومين البارد يتم حفظه في براميل حتى يصل لموقع الخزان وبتواجد منه أنواع عديدة على سبيل المثال: سيروبلاست، انسومات، توب سيل وبالطبع لكل نوع صفاته وخصائصه وسعره الذي يميزه عن الآخر، وعادة ما يتم استخدام مادة البتومين للقيام بعمل طبقة أولية على البلاط الخاص بالأسطح بعد القيام بعملية تنظيف شاملة متكاملة وسد جميع المسامات والشقوق المتواجدة في الخزان وعادة ما يتم سدها من خلال طبقة الممبرين التي يتم فوقها استعمال لفائف من العزل يطلق عليها اسم برايمر العزل.

ويعتبر البتومين من أسهل طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية وأرخصها سعرا في العزل الخارجي للخزانات، وتكمة أهمية العزل المائي للخزانات في منح الجسم الخرساني قوة وتماسك يجعله يقاوم المياه الجوفية بشدة خارج الخزانات الخرسانية التي تم تصميمها تحت الأرض.

عزل الخزانات بالألواح المعدنية

عزل خزانات بالألواح المعدنية هي الطريقة التي يتم بها عزل خزانات المياه بالرياض التي تم إنشائها فوق سطح الأرض ويكثر استخدامها في عزل خزانات المياه ومن المعروف أن طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية تحتاج للكثير من الجهد.

ويتم استخدام طريقة عزل الألواح المعدنية  في القيام بعملية عزل خاصة بالبنية الخارجية في خزانات المياه الخرسانية ويتم العمل به سواء كان العزل حراري أم مائية.

وأهمية عزل خزانات المياه بالألواح المعدنية تكمن في عكس درجات الحرارة وهذا ما ينتج عنه نظام عمل مماثل لأسلوب جهاز تبريد خزانات المياه الذي له دور هام في تقليل التكلفة والقدرة المطلوبة في تشغيل جهاز تبريد الطاقة بالكامل.

ولكن يجب أن تكون على دراية كاملة بأنك ستحتاج لشركة مختصة في طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية للاستعانة بها في عمل عزل خزانات باستخدام طرق العزل الصحيحة الاحترافية للحصول على أفضل النتائج، واستعمال اللاصق المناسب للتنفيذ من قبل شركة عزل خزانات المياه.

عزل خزانات المياه الخرسانية بالفوم

 تستخدم طرق العزل المختلفة في الخزانات الخرسانية مادة البولي إيثيلين للقيام بعملية العزل الخارجي حيث إنها تعتبر من أهم طرق العزل المائي المتبعة في شركة عزل خزانات بالرياض ويفضل استخدامه في الأسطح المكشوفة التي يتم استخدام معها عزل المشمع.

علاوة على ذلك يمكن استخدام طريقة العزل بالبولي ايثيلين في الخزانات حيث لها دو فعال في توفير أكبر طبقة حماية ممكنة تحد من تفاعل الخرسانات من التفاعل مع الوسط الخارجي الخاص بالخزانات سواء كانت قلويات أو حمضيات.

ويمكن أيضًا استخدام ألواح الفوم عي عزل الخزان الحراري أو المائي، كما يعتبر البولي يوريثان من أفضل طرق العزل على الإطلاق حيث يستطيع أن يكتسب الصلابة، ولذلك توصي شركة عزل خزانات الرياض باتبع طريقة البولي يوريثان والفوم مع عملية العزل ومن ثم تغطيته بطبقة مناسبة من الأكريليك لضمان العزل التام.

تعرف ايضا على .. شركة عزل فوم بالرياض

عزل خزانات المياه بالرغوة الإسمنتية

 الرغوة الإسمنتية هي مادة عزل آمنة للغاية يتم تحضيرها من خلال خلط الركام والإسمنت والمياه ولا يستخدم معه أي نوع كيميائي في عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل.

تتميز الرغوة الاسمنية  بكثافتها العالية في تحمل الضغط العالي في عزل خزانات المياه وهذا ما يجعلها تتحمل الكسر بكل سهولة وتمنح الأسطح الخرسانية  القوة في غزل الخزانات.

مميزات طريقة عزل خزانات المياه بالرغوة الاسمنتية

تحتوي طريقة عزل خزانات المياه بالرغوة على العديد من المميزات التي تتمثل في التالي:

  • لا ينتج عنها أي روائح ضارة تؤذي الجهاز التنفسي للإنسان مثلها كمثل مواد العزل الكيميائية الأخرى الضارة.
  • تمتاز الرغوة بأنها سهلة الاستخدام وخفيفة القوام مما يجعلها تخترق الشقوق والفتحات بكل سهولة حيث إنها سهلة التحكم والفرد على الأسطح ولا يوجد بها أي نوع من التعقيدات على الإطلاق.
  • يمكن استخدام الرغوة كعازل ثاني وذلك من أجل حماية سطح خازات المياه الخرسانية وهي تعتبر من أكثر الطرق فاعلية على الإطلاق.
  • تعمل على كبح الانتقال الحراري وعدم امتصاص أشعة الشمس حيث تعمل على تبريد وعزل خزانات لتخزين المياه الخرسانية بالشكل المطلوب.
  • لديها القدرة الفائقة على طرد الموجات الصوتية حيث لا تسمح بنافذها على الإطلاق ولذلك يوصي باستخدامها في عزل استوديوهات التسجيل الصوتي بالإضافة إلى العزل الحراري حيث تعتبر من أفضل طرق عزل خزانات المياه الخرسانية.
  • يمكن تشكيلها والتحكم بها بكل سهولة حيث تتخلل الشقوق بكل سهولة ومرونة مما يجعلها تتخلل الشقوق والفتحات بكل سهولة ومرونة.
  • مقاومة للحرائق ولا تتأثر بها على الإطلاق حيث إنها تقاوم الحرارة بشدة مما يجعلها أفضل طريقة لعزل الخزانات.
  • يمكن أن تكون بديل فعال للإسمنت والجبس في الحالات التي يستخدم فيها السيراميك والتي تتمكن من خلالها القيام بجزء من الخزان، وهذا ما يترتب عليه استخراج طريقة عزل خزانات المياه الخرسانة بشكل جيد حيث تعتبر من أفضل طرق عزل الخزانات والحفاظ على المياه نقية صحية لأطول فترة ممكنة.
عزل خزانات المياه الخرسانية بالايبوكسي
عزل خزانات المياه الخرسانية بالايبوكسي

عزل خزانات المياه الخرسانية بالايبوكسي

طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية بالايبوكسي تعتبر من أفضل طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية حيث يتم من خلالها عزل الخزانات من خلال استخدام مادة الإيبوكسي الذي يتم تركيبه من خلاله دمج مكونين ليصبح الخليط أكثر كثافة لتطبيق عملية العزل بكل سهولة، الجدير بالذكر أن الإيبوكسي من المواد المتصلبة بالحرارة التي لا يمكن إعادة تشكيلها بعد الانتهاء من التصلب.

مميزات عزل بعض الخزان بالايبوكسي

يتميز راتنج الإيبوكسي بالعديد من المميزات والخصائص الفعالة  تجعله أفضل في عمليات عزل لخزان المياه المتمثلة في التالي:

  • تتمتع مادة الإيبوكسي بالمقاومة الكيميائية الكبيرة حيث تتميز هذه المادة بأنها غير قابلة للالتصاق والسبب في ذلك يرجع إلى التركيب الكيميائي الخاص به، ولذلك يوصي باستخدامه في التطبيقات التي تطلب أداء على أعلى درجة من الاحترافية من قبل شركة عزل خزانات بالرياض بالإضافة لكونها طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية حديثة.
  • يتم استخدامه في العمليات الخاصة بعزل جميع الأسطح الخاص بالخزانات العلوية أو الأرضية ولكن لا بد من أن تكون الأسطح صلبة ولهذا يتم استخدامه من شركة غزل خزانات.
  • يقوم رانتج الإيبوكسي بالتفاعل مع المصلدات أثناء القيام بعملية عزل جميع الأسطح، والجدير بالذكر أن التفاعل يكون غير ناتج عنه انبعاثات للمياه أو غازات ضارة.
  • قادر رانتج الإيبوكسي باكتساب الخواص الميكانيكية القوية مما يجعله آمن على صحة الأفراد ولا يتم التفاعل بينه وبين المياه مع الخزانات الخرسانية حيث تعتبر من أفضل طرق عزل خزانات المياه الخرسانية.

عزل خزانات المياه بمادة الإيبوكسي

قبل البدء في شرح طريقة عزل خزانات المياه بمادة الإيبوكسي لا بد من التفرقة بين ثلاث أنواع  مختلفة من مادة الإيبوكسي في الشركة الدولية وتكون الأنواع الثلاثة على النحو التالي:

  1. إيبوكسي الطلاء ( الأرضيات).
  2. الإيبوكسي الشفاف.
  3. إيبوكسي الخزانات.
  • إيبوكسي الطلاء ( الأرضيات): أهم ما يميزه لونه القاتم الذي في الغالب يكون مائل للرمادي والأزرق ويتم استخدامه على الأرضيات والأسطح الخرسانية ليتم حمايتها بالكامل  من تغير اللون والتعرض من عوامل الخارجية.
  • الإيبوكسي الشفاف : يعتبر الإيبوكسي الشفاف هو الأغلى ثمنًا وأهم ما يميزه لونه الشفاف حيث يشبه الماء في الشفافية، ويتم استخدامه في العمليات الخاصة بالطلاء وتغطيات لوحات الرسم المتعددة ثلاثية الأبعاد والرغبة في تصميم منتجات الديزن الشفاف.
  • إيبوكسي الخزانات : يعتبر هو المتخصص بعملية عزل في خزانات المياه الخرسانية بجميع أنواعها المختلفة سوار كانت خزانات المياه أو عزل الصرف الصحي والهدف منه يكمن في حماية الخرسانية من تكاثر البكتريا والفطريات، وعلاوة على ذلك تتميز باللون الأزرق أو الرمادي ويمكن تغيير لونها حسب الذوق.
عزل خزانات المياه الخرسانية بمادة البنترون
عزل خزانات المياه الخرسانية بمادة البنترون

عزل خزانات المياه الخرسانية بمادة البنترون

مادة البنترون هي مادة يتم من خلالها القيام بعزل خزانات المياه الخرسانية ويتم تطبيقها بطريقة سطحية، والهدف من استخدامها القيام بمنع تسربات المياه بداخل الخرسانات.

تتكون مادة البنترون من أسمنت ورمل الكوارتز التي يتم معالجته بشكل خاص ومعين، وتعتبر من أكثر المواد فاعلية وتأثير في عملية العزلـ وعلاوة على ذلك يتميز باستخدامه في عزل خزانات المياه الخرسانية.

والجدير بالذكر أنه يمكنك استخدام البنترون على كافة الأسطح الصلبة بجميع أنواعها وأشكالها الحديثة والقديمة، ويمكن استخدامه على السطوح المصنوعة من الإسمنت المهيئة والغير مهيئة للضغط المائي، وطريقه استخدامه سهلة للغاية حيث يتم مزجه فقط بالماء النظيف النقي ويطلق عليه في شركة عزل الخزانات العزل البلوري، وأنه من أحدث طرق عزل خزانات المياه الخرسانية.

مميزات طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية بالبنترون

مميزات طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية بالبنترون تكمن في النقاط التالية:

  • يتمتع بالمقاومة العالية الشديدة للضغط الهيدروستاتيك.
  • يمكنه التغلغل في الشروخ والفتحات الخاصة بالخزان لتخزين المياه الخرسانية والهدف من ذلك يكمن في أن جزء مكمل للبنية الخرسانية.
  • يتميز بالمقاومة الشديدة للمواد الكيميائية لا مختلفة النشطة وبالتالي يصبح آمن على الصحة العامة للأفراد.
  • يعمل على سد الشقوق من خلال التشكيل البلوري الخاص به ولا يمكن إزالته على الإطلاق حتى إذا حدث تأذى سطح عزل الخزانات.
  • يحسن بشكل كبير وفعال في مقاومة الضغط في الخزان الخرساني.
  • أهم ما يميزه أنه يسمح لتنفس الخرسانة في الخزان المائي ويعمل علة عملية تصلب خاصة من خلال الاستعانة ببخار الماء المتصاعد من طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية.
  • طريقة استخدامه سهلة وبسيطة ولا يتطلب لأي نوع من الحماية بعد الانتهاء من عملية التطبيق.
  • لا يتطلب وجود سقاية في الحالات المناخية المتغيرة وهذا ما يجعله أفضل الطرق المستخدمة من قبل شركة عزل الخزانات.
  • قليل التكلفة ويعتبر من أرخص طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية.
  • حاصل على موافقة الاستخدام بالتلامس مع مياه الشرب من قبل الجهات المتخصصة.

عزل خزانات المياه الخرسانية بالبنترون

من أفضل الطرق لعزل الخزانات هي طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية بالبنترون حيث يتم تطبيق تلك المادة البورية بشكل ديناميكي في عزل خزانات المياه، وتتم الطريقة على النحو التالي:

  • بعد القيام بعملية صب للمادة البلورية من قبل شركة عزل خزانات مختصة وإفراغ كافة المياه المتبقية من الخزانات الخرسانية يظل المادة البلورية في حالة سكون.
  • عند تسلل المياه في طريقة عزل الخزانات بالرياض تجدد البلورات من تلقاء نفسها ليتم تكرير التفاعلات الكيميائية، مما يجعل البلور يتعمق ويتغلغل في الأجسام الخرسانية العميقة ولذلك تعد من أفضل طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية.
  • يتم صنع طبقة عزل من خلال استخدام مادة العزل البلورية في طريقة عزل خزانات المياه الخرسانية البلورية حول حديد تسليح خزانات المياه مما يضيف عليها المتانة في عمليات العزل أغلب الخزانات  المصنوعة نم الخرسانة ويجعلها مقاومة للمياه  الجوفية ولا تتفاعل معها بأي حال من الأحوال.

اعرف المزيد عن خدماتنا في:

Last Updated on 8 ديسمبر، 2022 by الشركة الدولية

الشركة الدوليةAuthor posts

Avatar for الشركة الدولية

الشركة الدولية هي شركة سعودية رسمية متخصصة في مجال الخدمات المنزلية تعمل في السوق السعودي منذ اكثر من 15 عاما وتملك العديد من الخبرات والمهارات التي تجعلها المؤسسة رقم 1 في جميع الخدمات التي تقدمها

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *